الخميس 4 مايو 2023 | 11:42 ص

اجتماع مشترك للاعتماد والرقابة الصحية و"تيموس" الدولية لتقديم خدمات السياحة العلاجية


قال الدكتور أحمد طه أن شهادة "التميز في السياحة العلاجية ‏GAHAR-  TEMOS  والتي تحصل عليها المنشآت الصحية بعد اعتمادها من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وكذلك من هيئة تيموس الدولية المتخصصة في معايير السياحة العلاجية تفتح الطريق لإحالة المرضى الدوليين من شركات التأمين العلاجي الدولية  لتلقي العلاج في مصر . 
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية اليوم مع الدكتورة كلوديا ميكا، رئيس مجلس إدارة منظمة "تيموس" الدولية، والدكتور أسعد رياض، مدير المكتب الإقليمي لتيموس بمصر، بمقر الهيئة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.
وأوضح د. طه أن الهيئة بصدد وضع خطة تسويقية طموحة لزيادة حصة مصر السوقية من السياحة العلاجية على المستويين العربي والافريقي , خاصة وأن مصر مؤهلة وبقوة للمنافسة في هذا المجال لما تمتلكه من مناطق جذب سياحي ذات شهرة عالمية ولما تمتلكه من منشآت صحية متمتعة بمعايير جودة معتمدة  من هيئة الاعتماد الدولية ( إسكوا) . 
وأضاف  د. أحمد طه، بأن الهيئة بصدد تطوير آلية تأهيل واعتماد المنشآت الصحية بمعايير مشتركة مع منظمة تيموس TEMOS، أحد أهم المنظمات الدولية المانحة لشهادات الاعتماد في مجال السياحة العلاجية الطبية. 
وتابع أن ذلك يأتي في إطار سعي الهيئة لوضع المنشآت الصحية المعتمدة من GAHAR على خريطة السياحة العلاجية العالمية ، وجعلها أحد الروافد الهامة للدخل القومي بهدف زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي ، مؤكدا أن منظومة التأمين الصحي الشامل  تفتح آفاقاً جديدة في ملف السياحة العلاجية.